أدوات إرشادية مساعدة

نعمل في تراك للحلول التعليمية على دعم شركائنا من خلال توفير العديد من الموارد التدريبية والتسويقية بشكل يسمح لهم باستخدامها بشكل سهل وسلس.

يمكنك إلقاء نظرة على موقعنا الإلكتروني بعد الترقية للعثور على الدعم اللازم سواء كنت مركزا للتدريب، أو طالبًا.

إدارة البرامج:

يعمل فريق التدريب في الجمعية مع خبراء معترف بهم عالميًا باستمرار لتطوير برامجنا وبرامج جديدة، وذلك تماشيا مع احتياجات السوق وتطور العملية التدريبية. وبصرف النظر عن الشهادات المتاحة اليوم، نعمل باستمرار على تطوير المزيد من البرامج سعيًا لتلبية جميع احتياجات التدريب.

برنامج محترف الأعمال المعتمد هو برنامج دولي يتحقق من صحة وتطوير الأعمال المحترفة. المرشح هو الذي يسعى لتحقيق التميز وتجاوز جميع المعايير للأعمال المحترفة. وينشئ برنامج محترف الأعمال المعتمد شهادة على مستوى تأسيسي لمحترفي الأعمال. كما يطور برنامج محترف الأعمال المعتمد المهارات الحياتية المهمة التي تتجاوز بيئة العمل في العديد من جوانب المعيشة.

وتوفر ورش العمل والمحاضرات والمحاكاة والجلسات العملية بيئة التدريب والتعلم لتحسين إمكانيات المتدرب. ويقيس الاختبار النهائي المهارات والمعرفة المستفادة من البرنامج.

تم تطوير البرنامج من قبل مستشارين واخصائيين في الأعمال، وبالتشاور مع ممثلي الصناعة الرئيسية، لضمان فعالية البرنامج وإمكانية التطبيق. وهذا يضمن أن المرشح يتعرض لمهام العمل الوظيفية.

كيفية القيام بالاختبار التجريبي:

لمساعدة الطلاب على اجتياز الاختبار النهائي نقدم لهم الوصول إلى اختبار تجريبي يعرض عليهم مجموعة من الأسئلة التي تتشابه مع الاختبار النهائي من حيث الآلية لتعريفيهم على آلية الاختبار ونوعية الأسئلة المتبعة ونحن نشجع جميع الشركاء لمساعدة طلابنا على الجلوس للاختبار التجريبي.

اكتشف المزيد

استبدال الشهادات

قد تتعرض شهادات الطلاب للتلف أو يمكن أن يفقدها الطلاب وحتى لو كانت هناك نسخ الكترونية للشهادات ربما يحتاج الطالب إلى الحصول على شهادة مطبوعة أصلية، تمكن تراك طلابها من تقديم طلب استبدال للشهادة من خلال المركز المعتمدة وفي غضون شهر واحد سيتمكن الطالب من الحصول على شهادة جديدة، يرجى الاتصال بالمركز الخاص بك وسوف يقوم بدعمكم باللازم.

آلية اصدار الشهادة

تصدر شهادة برنامج محترف الأعمال المعتمد بعد اجتياز الطلاب الاختبار النهائي وذلك بتحقيق درجة أعلى من 70٪ والتي هي الدرجة الأقل للنجاح. وبمجرد أن يجتاز الطلاب الامتحان النهائي، سيتم إرسال المعلومات الخاصة به / تلقائيا من خلال نظام الاختبارات الدولي (بروميتريك) لمكتب إبتا (الولايات المتحدة الأمريكية)، واستنادا إلى المعلومات المرسلة من بروميتريك سيتم إصدارها من قبل فريق الشهادات وشحنها إلى المراكز المعتمدة ليتم تسليمها للطلاب.

يستغرق تسليم الشهادات ما بين 30-45 يوم، ليتسنى لنا تسليمها للطلاب. ونتيح للطلاب التحقق من شهاداتهم من خلال نظام التحقق من الشهادات من خلال الموقع.

كيفية إجراء الامتحان النهائي:

بما أن جميع الشهادات الدولية لدينا مرتبطة باختبار دولي من الضروري أن يقوم جميع الطلاب بالجلوس للاختبار الدولي من خلال نظام الاختبارات الدولي (برومترك) للحصول على الشهادة الدولية ذات الصلة.

ولمساعدة محترفي الأعمال لدينا يجب على جميع المركز الدولية المعتمدة التعاقد أو اعتماد مشرفين اختبار للقيام بالاختبار النهائي ليتمكنوا من الوصول إلى منصة الاختبار الدولي “بروميتريك” ليتمكن الطالب من الحصول على فرصته بالجلوس للاختبار الدولي.

اكتشف المزيد

الوصول إلى البوابة الالكترونية

تقدم تراك للحلول التعليمة الفرصة لكل مراكزها المعتمدة القدرة على الوصول إلى بوابة على الانترنت تمكنهم من الولوج إلى العديد من أدوات التسويق ومواد التدريب بنسخ قابلة للتعديل ليتسنى لهم استخدامها في التسويق للبرامج والتدريب مع الحفاظ على نموذجهم التسويقي.

هل يمكننا مساعدتك؟

تواصل مع المستشار الإداري لدينا لدعمك في اختيار البرنامج المناسب لدعمكم في مسارك الوظيفي

“البرنامج كان متميزاً من حيث التنظيم والترتيب والمواد التدريبية، وأضافت الكثير من المهارات والخبرات للمتدربين”

فيصل الحربي
, أرامكو السعودية

هل ترغب بتطوير مهاراتك

error

Connect with us

Guides and support

We support our partners and make all our marketing materials, Training Materials and supporting services as accessible as possible.

You can glance our upgraded website to find the needed support whether you are a training center, or students.

Program Management:

IBTA works with recognized experts to continually develop its range of certifications, in line with market needs and training development. Apart from the certifications available today we are constantly working on developing more programs which will address all training needs.

The Certified Business Professional Program is an international industry credential that validates and develops the business professional. A typical candidate is a professional who is in pursuit of excellence and is committed to surpassing all standards for the business professional. The CBP program establishes a foundation-level, industry-neutral, certification for business professionals enabling employers and the candidate to have a platform to develop the CBP for targeted positions within corporations. The CBP also develops important life-skills that transcend the work environment into many aspects of living.

The workshops, lectures, simulations and hands-on sessions provide the training and learning environment to maximize the candidate’s potential. The certification examination measures the skills and knowledge learned from the program.

The program was developed by industry-wide and cross platform job task analysis, and by consultation with key industry representatives, to ensure the program’s effectiveness and applicability. This ensures that the candidate is exposed to functional business tasks and gains practical exposure to the work environment.

 

How to do the PREP Exam:

To help students to pass the final exam we provide them with access to do the PREP exam before sitting to the final exam, we encourage all partners to help our students to sit for the PREP exam.

Find out more

 

Replacement Certificates

You may lost your certificate or need a reprint copy then you can ask for a certificate replacement and within one calendar month you will have the new requested certificate, please contact your center and they will request the replacement.

 

Certification Process Documents

CBP certification issued only and only after the students pass the exam and achieved more than 70% the success rate. Once the students pass the final exam, his/her information will be sent automatically through Prometric to IBTA office, based on the information sent from Prometric the certificated will be printed by the printing team and shipped to the ATPs to be delivered to students.

The certifications will take 30-45 days to be delivered to the succeed students

 

How to do the Final Exam:

All our programs are certified with an international exam. It’s mandatory that all students have to sit for the international exam to get the course related international certificate.

To help our authorized test administrators\proctors to do the final exam we provide them with access to an international exam platform “PROMETRIC” to be able to manage the exam.

Find out more

 

Portal Access

All our ATPs have the ability to access an online portal to be able to download the soft copies of the marketing and the training materials tools.

Login to our portal

With more than 2 million successful students and 500+ authorized training partners, CBP certifications are the most sought-after professional qualification in Middle East and Gulf regions.

how can we help you?

Contact us to discuss your goals with our career consultants and choose the best certification or training program.

Officially, I am Certified Business Professional Trainer from International Business Training Associations.

Thank you IBTA-ARABIA

Murtada Al-Yousef
GM, Saudi Employment

For more Info Please download the IBTA-Arabia Full Profile >>>>